الأرشيفات اليومية

16:14 - 27/12/2015

قيادي في الحشد: امريكا تتآمر لانقاذ قيادات داعش بعد محاصرتهم في الرمادي

المعلومة/ترجمة ... كشف القيادي في الحشد الشعبي حيدر حسين العرداوي،الأحد، عن مؤامرة امريكية لأخلاء قادة داعش بعد محاصرتهم في مدينة الرمادي . ونقلت وكالة سبوتنك الروسية في تصريح ترجمته وكالة…

المحلاوي لـ ” المعلومة ” :السيطرة على مجسر تقاطع الدولفين المؤدي لمركز الرمادي

المعلومة/ الانبار/.. أعلن قائد عمليات محافظة الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، السبت، عن سيطرة القوات الأمنية على المجسر الذي يربط المنطقة الشمالية بتقاطع الدولفين شمال شرق مدينة الرمادي وصولا…

مجلس ألانبار يشكل خلية أزمة لتنظيف المدينة واعادة نازحي ألرمادي الى سكناهم

المعلومة / خاص /.. اعلن عضو مجلس محافظة ألانبار راجع بركات ، الخميس ، عن تشكيل خلية ازمة لتهيئة الأجواء وإعادة النازحين الى سكناهم بعد  تحرير مدينة الرمادي ، وفيما اكد تقدم القوات الامنية بصورة…

قائد عمليات الانبار يعلن لـ”المعلومة” تطهير مجسر الزيتون وسط الرمادي    

المعلومة/ الانبار/.. أعلن قائد عمليات محافظة الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، السبت، عن تطهير مجسر الزيتون وسط مدينة الرمادي من مجرمي "داعش". وقال المحلاوي في تصريح لوكالة / المعلومة/ إن…

روحاني : إيران تقود بدراً إسلاميا متكاملاً

المعلومة/ متابعة/.. أتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني, الأحد, الكيان الصهيوني بأنه المستفيد الوحيد من تدمير سوريا, وفيما وصف الحديث عن هلال شيعي تقوده إيران بـ"المريض والمغلوط", أكد أن إيران تقود…

“صقور حرية كردستان ” تتبنى تفجير مطار إسطنبول

المعلومة/ بغداد/.. تبنت مجموعة كردية مسلحة تدعى "صقور حرية كردستان"، الأحد, التفجير الذي استهدف مطار أسطنبول الأربعاء الماضي. وقالت المجموعة في بيان أطلعت عليه وكالة / المعلومة/ إن "صقور حرية…

القوات الأمنية تصد هجوما لـ”داعش” على حقول علاس النفطية وتقتل عشرة منهم

المعلومة/بغداد/ .. أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين, الأحد, بأن عشرة عناصر من مجرمي "داعش" قتلوا بصد هجوم لهم على حقول علاس النفطية شمالي المحافظة. وقال المصدر لمراسل وكالة / المعلومة/ إن…

موظفو الدولة

كتب /  محمد عبد الجبار الشبوط ... يعد عدد موظفي الدولة لدينا كبيرا جدا نسبة الى عدد السكان ومقارنة بما لدى الدول الاخرى. وليس سرا ان العديد من هؤلاء الموظفين لا يقومون بعمل فعلي لان…

أردوغان و عذره أقبح من فعله الأهوج

كتب /  مهدي قاسم ... لعل المثل القائل بأن " عذره أقبح من فعله " قد ينطبق تماما على السياسة التهريجية الصلفة لأردوغان ، سيما من ناحية زعمه ـــ في سياق رد حكومته على بيان الجامعة العربية ــ بأن…

مقتل تسعة أشخاص واصابة 18 بسقوط هاونات في دمشق

المعلومة/ بغداد/.. قتل 9 أشخاص وأصيب 18 اخرين جراء سقوط قذائف هاون على أحياء في العاصمة السورية دمشق وريفها الشمالي الشرقي. وذكرت مصادر محلية إن "5 قذائف سقطت على مخيم الوافدين الواقع على…

من وراء رعب السعودية؟

كتب /  حسن الخفاجي ... الكاتب والصحفي الامريكي الأشهر توماس فريدمان ، الذي عاد مؤخرا من زيارة الى السعودية يتحدث عن رعب تعيشه السعودية بفيديو مترجم الى اللغة العربية نال…

معالجات القضاء للجــرائم العابرة للحدود

كتب /  عبدالرحمن عبدالله ... تاتي مسالة محاربة الارهاب كلاً حسب موقعه امرا في غاية الاهمية وتستحق الوقفة خاصة اذا ما علمنا ان هذا الموقع يتمثل باعلى سلطة في البلد الا وهي…

الالاف يتظاهرون في ألمانيا تنديداً بسياسات تركيا

المعلومة/ بغداد/.. تظاهر نحو 15 الف شخص من مؤيدي الكرد في مدينة دوسلدورف غربي ألمانيا، رفضا للهجوم العسكري التركي على حزب العمال الكردستاني. وجاءت التظاهرة تلبية لدعوة منظمات عدة بينها اتحاد…

الحكيم يدعو من طهران للاتفاق على رؤية اسلامية قابلة للتطبيق خلال الـ50 سنة المقبلة 

المعلومة/بغداد/.. دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم، الأحد، الدول الإسلامية في الشرق الاوسط الى اعادة زمام المبادرة بعيدا عن القوى الدولية والاتفاق على رؤية قابلة…

الشرطة الاسرائيلية تعتقل فلسطينيا طعن جنديا

المعلومة/ بغداد/.. أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، اعتقال شاب فلسطيني قام بطعن جندي اسرائيلي في القدس الغربية وأصابه بجروح. وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان إن "حارسا أمنيا خاصا…

أمنيات وتطلعات على أبواب العام الجديد

كتب / عبدالرضا الساعدي ... حين تسأل أي مواطن عراقي اليوم عن أمنياته ، سيجيبك على الفور : الصحة والأمن والسلام .. وهذا رد طبيعي لإنسان على وجه هذه الأرض يحب الحياة والناس والبلد الذي…

دعوة المفصولين السياسيين لترويج طلباتهم قبل نهاية العام الحالي لضمان حقوقهم

المعلومة/بغداد/.. دعا مصدر في لجنة المفصولين السياسين الحكومية، الاحد، السجناء والمعتقلين السياسيين والرفحاويين والمهجرين والمهاجرين السياسيين وذوي الشهداء إلى ترويج طلباتهم قبل نهاية…