انتقادات تطال الحكومة اللبنانية بسبب موقفها الخجول تجاه الانتهاكات الصهيونية
المعلومة / بغداد ..
أكد المختص بالشأن اللبناني، نبيل سرور، اليوم الأربعاء، أن إصرار إيران على موقفها تجاه لبنان أجبر الكيان الصهيوني على وقف انتهاكاته على البلاد.
وقال سرور لوكالة / المعلومة / إن "رئيس الوزراء الصهيوني يريد استمرار العدوان على لبنان من أجل التغطية على فشله في تحقيق الأهداف العسكرية التي أعلن عنها بداية العدوان"، مبيناً أن "الإصرار الإيراني على تعليق مفاوضاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية أجبر الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على الجنوب اللبناني، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف من المدنيين وتهجير السكان وتدمير قراهم".
وأضاف أن "تصرفات الحكومة اللبنانية تجاه المقاومة أعطت الشرعية للكيان الصهيوني في التمادي بانتهاكاته على البلاد"، داعياً الحكومة إلى "ترك تلك التصرفات والعمل بالروح الوطنية من أجل عدم السماح للكيان الصهيوني باستمرار انتهاكاته".
وبين أن "إصرار الكيان الصهيوني على عدم الانسحاب من الجنوب اللبناني على غرار وقف إطلاق النار، يدل على إصرار الحكومة اليمينية الصهيونية على الحرب، والعمل على تحقيق نظرية إسرائيل الكبرى عبر اقتطاع الأراضي من دول الجوار".
وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أن جيش الاحتلال الصهيوني لن ينسحب من جنوب لبنان لدواعٍ أمنية، حسب مزاعمه، فيما أشار مراقبون في الشأن الإسرائيلي إلى أن هذا القرار يأتي من أجل مكاسب سياسية تريد منها الأحزاب اليمينية كسب الأصوات داخل الكيان الصهيوني قبيل انتخابات الكنيست المقبلة.انتهى / 25 ز