إيران تتهم حلف الناتو بالتواطؤ في الهجمات الأخيرة عليها
المعلومة / متابعة..
صعّدت إيران، اليوم الخميس، لهجتها تجاه حلف شمال الأطلسي (الناتو)، متهمةً الحلف وبعض أعضائه بالتواطؤ في الهجمات الأخيرة التي استهدفت أراضيها.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن "تصريحات الأمين العام لحلف الناتو بشأن التعاون مع الولايات المتحدة وإسرائيل في الهجوم على إيران تمثل اعترافاً بالتواطؤ"، معتبراً ذلك انتهاكاً للقانون الدولي.
وأضاف أن "على حلف الناتو والدول الأعضاء فيه، ومن بينها إيطاليا ورومانيا، تحمّل المسؤولية عن أي دور في الهجمات التي استهدفت إيران"، داعياً إلى "مساءلة جميع الجهات التي شاركت في اتخاذ قرار الانخراط في الحرب".
وأكد بقائي أن طهران تتابع هذه القضية على المستويين السياسي والقانوني، محمّلاً الجهات المشاركة مسؤولية التداعيات الناجمة عن الهجمات الأخيرة. انتهى/25