الشيخ قاسم: إسرائيل تريد احتلال لبنان ضمن مشروع “إسرائيل الكبرى” والمقاومة أفشلت العدوان
المعلومة/ متابعة..
أكد الأمين العام للمقاومة الإسلامية حزب الله الشيخ نعيم قاسم، اليوم الجمعة، أن إسرائيل تريد احتلال لبنان ضمن مشروع “إسرائيل الكبرى” والمقاومة أفشلت العدوان.
وقال قاسم خلال كلمة في المجلس العاشورائي تابعتها وكالة /المعلومة/، إن "ما جرى خلال الفترة الماضية كان حرباً لإلغاء وجود حزب الله وبيئته وشعبه في لبنان”، مؤكداً أن “إسرائيل موجودة في لبنان لأنها تسعى إلى احتلاله ضمن مشروع إسرائيل الكبرى”.
وأضاف أن “المقاومة وُجدت بسبب العدوان والاحتلال”، مشيراً إلى أن “الموقف الكربلائي ساهم في وقف العدوان وتحقيق إنجاز كبير”.
وأوضح أن "المشروع الإسرائيلي الأميركي قد تم كسره، وأن المرحلة الحالية مختلفة وتتطلب التعاطي معها وفق معطيات جديدة".
واشاد قاسم، قائلاً: "إن إيران صمدت رغم العدوان ووصلت إلى مذكرة تفاهم تُعد إعلاناً لهزيمة أميركا وإسرائيل"، مضيفاً أن إيران تصنع المستقبل للمنطقة”.
وشدد على إنه “لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من الأراضي اللبنانية ووقف الاعتداءات الجوية والبرية والبحرية”. انتهى 25