الشيخ قاسم: المفاوضات المباشرة هي تنازلات مجانية خالصة لـ"إسرائيل"
المعلومة/ متابعة..
أكد الأمين العام للمقاومة الإسلامية حزب الله الشيخ نعيم قاسم، اليوم السبت، أن المفاوضات المباشرة هي تنازلات مجانية خالصة لـ"إسرائيل" لأنها اجتماعات فرض الإذعان لمطالب العدوان.
وقال قاسم في تصريح لوكالة /المعلومة/:"ليس بيدكم أي ورقة قوة تقارعون بها لأنكم تخليتم طوعاً عن قوة المقاومة والشعب".
وأضاف: " طعنتم المقاومة في ظهرها باعتبارها خارجة عن القانون في قلب الحرب ومن أول لحظة فيها بقرار الحكومة المشؤوم".
وأوضح أن "مذكرة التفاهم تضمن سلامة أراضي لبنان وسيادته بالانسحاب الإسرائيلي الكامل بالاتفاق عليه خلال 60 يوماً".
وأشار إلى أن "التخلي عن السيادة لصالح العدو الإسرائيلي سقطة مريعة وخطيئة كبرى".
وتابع قاسم أن "السلطة تشرع بقاء الاحتلال إلى سنوات طويلة وقد تصل إلى ضم هذه الأراضي إلى الكيان الصهيوني".
وبين أنه "هذا اتفاق حرمان اللبنانيين من العودة إلى أرضهم"، لافتاً إلى ضرورة "أن ينحصر أي اتفاق بجنوب نهر الليطاني ولا ارتباط له بأي شأن داخلي لبناني حول السلاح والأمن ومستقبل البلد".
وشدد على أن "ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة من كل لبنان طرح خطير جداً يتجاوز كل الخطوط الحمر"، مضيفاً أنه "ستكون كل قطعة سلاح في أي مكان من لبنان تعني عدم التزام لبنان بذريعة التزام لبنان بنزع السلاح كي تنسحب "إسرائيل". انتهى 25