edition
Almaalouma
  • أخبار
  • مقالات
  • إنفوجرافيك
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • تقارير
  • ترجمة
  • الذكاء الاصطناعي
  1. Home
  2. أخبار
  3. إقتصاد
  4. المالية النيابية تؤشر خللا كبيراً في استحصال الجمارك
المالية النيابية تؤشر خللا كبيراً في استحصال الجمارك
إقتصاد

المالية النيابية تؤشر خللا كبيراً في استحصال الجمارك

  • 4 Feb 2024 11:52
  • 1 Shares

المعلومة/بغداد..

اكد عضو اللجنة المالية، معين الكاظمي، اليوم الاحد، وجود خلل كبير في الية استحصال الجمارك من المنافذ الحدودية.

وقال الكاظمي، في حديث لـ/المعلومة/، ان "العراق يستورد سنوياً بما يقارب 60 الى 70 مليار دولار "، لافتا إلى انه "يجب ان تصل الى خزانة الدولة 6 مليار دولار وايرادات الكمارك الا انها لا تصل سوى تريليوني دينار".

وأضاف، ان "هناك خطأً كبيراً في ادارة هيئة الكمارك لافتا الى ان هناك امكانية لوضع ضرائب اصولية واقبال على دفع الضرائب من خلال الشفافية والتعامل الصحيح".

واشار الى انه "من المفترض ان يتم استحصال اكثر من 10 تريليونات دينار لخزينة الدولة جراء استيراد البضائع". وبلغت نسبة العجز بحسب مقترح مسودة قانون الموازنة العامة الذي ارسلته الحكومة الى البرلمان بـ 63.275 تريليون دينار مع اعتماد سعر 70 دولاراً لبرميل النفط، بالنظر إلى أن أكثر من 95 في المائة من إيرادات الموازنة تعتمد على مبيعات النفط.انتهى/25

الأكثر قراءة

محمد الربيعي

الشلل الدراسي..!

  • 25 Oct 2022
باسل عباس خضير

لماذا ألغيت عطلة 14 تموز بهذا العام ؟!

  • 13 Jul 2024
زوال أمريكا والكيان الصهيوني قادم لامحالة وحسب القران الكريم

زوال أمريكا والكيان الصهيوني قادم لامحالة وحسب...

  • 7 Nov 2023
عبد الخالق فلاح

الشواذ والمثليين ورقة الغزو الجديدة

  • 3 Aug 2023
Almaalouma

المعلومة: وكالة اخبارية عامة مستقلة، تتميز بالجرأة والموضوعية والمهنية والتوازن،شعارها، خبر ﻻ يحتاج توثيقا، لدقة وتنوع مصادرها الخاصة وانتشار شبكة مراسليها

الأقسام

  • ترندات
  • أخبار
  • مقالات وكتاب
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • الذكاء الاصطناعي

روابط مهمة

  • سياسة الخصوصية
  • من نحن
  • اتصل بنا

تابعونا