الانبار ترصد انخافضا في معدلات تصدير النفط العراقي إلى الأردن
المعلومة/ الأنبار..
أفاد مصدر في حكومة الأنبار المحلية، الاربعاء، بتسجيل انخفاض كبير في معدلات تصدير النفط العراقي الى الاردن.
تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..
وقال المصدر لـ /المعلومة /، إن "عدد الشاحنات المحملة بالمشتقات النفطية التي دخلت إلى الأردن عبر منفذ طريبيل غربي الأنبار، بلغت 55 شاحنة فقط، في مؤشر على انخفاض كبير في مستوى عمليات تصدير هذه المشتقات".
واضاف، ان "الشاحنات التي كانت تدخل الى الاردن من خلال المنفذ في السابق تصل الى 1500 شاحنة في اليوم الواحد".
واوضح، أن "تصدير النفط إلى الأردن استؤنف بعد توقفه بقرار صادر من وزارة النفط، ثم عاود عملية التصدير لكن بوتيرة منخفضة جدا عما كان عليه في السابق".
وكشفت الولايات المتحدة الامريكية في وقت سابق عن مشاركة الطيران الحربي الاردني في الاعتداء الذي طال مقرات الحشد الشعبي في قضاء القائم غربي العراق.انتهى/12أ