البدء بحملة لانعاش الاهوار جنوبي ذي قار
المعلومة/بغداد ...
اكدت النائبة عن محافظة ذي قار، علا عودة، اليوم الأربعاء، البدء بحملة كبرى لإنعاش مناطق الاهوار جنوبي المحافظة.
تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..
وقالت عودة لـ/المعلومة/، إنه "تم استحصال الموافقات الرسمية من وزارة الموارد المائية، لانعاش هور الحمار الغربي الذي يعد ثاني أكبر المسطحات المائية في المحافظة".
وأضافت، ان "الحملة تتضمن تكتيف الرافد المغذي من ام الودع الى محطة الكرماشية في قضاء كرمة بني سعيد جنوب غربي المحافظة ".
وأشارت الى، ان "هذه المناطق عانت كثيرا من مشاكل الجفاف طيلة أيام فصل الصيف الماضي بسبب قلة الإيرادات المتدفقة من نهر الفرات".
وسجلت مناطق الأهوار في محافظة ذي قار، خلال الصيف الماضي، موجة جفاف غير مسبوقة تسببت في هجرة مئات الأسر، إلى جانب خسائر في المواشي والمزروعات.انتهى/25