العراق يُجدد الالتزام بتعديلات الانتاج النفطي لاوبك بلس
المعلومة/ بغداد..
اعلنت وزارة النفط، اليوم الاربعاء، التزامها بتعديلات الانتاج المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين لاوبك بلس.
وذكرت الوزارة، في بيان تلقته / المعلومة /، انه "في الاجتماع الوزاري السادس والثلاثين للدول المنتجة في منظمة اوبك ومن المتحالفين من خارجها، الذي عقد بتاريخ 30 تشرين الثاني 2023، اتفقت جمهورية العراق وبعض الدول الاعضاء من منظمة اوبك والدول المنتجة المتحالفة من خارجها على التزامات تطوعية جديدة إعتباراً من شهر كانون الثاني 2024، بهدف الحفاظ على الاستقرار والتوازن في اسواق النفط العالمية".
وأضافت: "وإنسجاماً مع مواقف العراق الداعمة لمبادرات الدول الاعضاء في اوبك بلس، ستقوم الوزارة بمراجعة تقارير المصادر الثانوية والتحقق منها، ومعالجة الزيادات في الانتاج إن وجدت وتعويضها خلال الاشهر الاربعة القادمة".
وأكدت الوزارة "التزامها بتعديلات الانتاج المتفق عليها في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين لاوبك بلس، الذي عقد في الرابع من يونيو 2023 وتعديلات الانتاج التطوعية الاضافية التي اعلنتها بعض الدول الاعضاء من منظمة اوبك والدول المتحالفة من خارجها في شهر نيسان 2023".
وأشارت الى "التزامها كذلك بالتعديلات اللاحقة التي اعلن عنها في شهر تشرين الثاني 2023، بخصوص شهري شباط - فبراير وآذار - مارس 2024".انتهى/25ر