عضو بالفتح يحذر من السيطرة الامريكية على إيرادات العراق النفطية
المعلومة / بغداد ...
حذر عضو تحالف الفتح علي حسين، الاثنين، من السيطرة الامريكية على الإيرادات المالية النفطية في البنك الفيدرالي، متهما واشنطن باستغلال هذه السيطرة لممارسة الضغط على العراق.
وقال حسين لـ /ألمعلومة/، ان "أمريكا تستغل هذه السيطرة بفرض ارادتها في الكثير من الملفات منها التسليح، فضلا عن ضغطها على الورقة الاقتصادية".
ودعا الحكومة الى "التحرر من هذا الضغط، وان يكون لها رأي باعادة صياغة العلاقة مع الامريكان".
وبين ان "النظام المالي العراقي والدولي اسير لدى الإدارة الامريكية، ما يحتم اللجوء الى طرق أخرى لضمان تحرير المال من سلطتها، والتفاهم عبر نوافذ أخرى بعيدا عن الضغوط التي تمارسها ضد بغداد".انتهى 25ن