سوريا تعرب عن رغبتها برفع مستوى الاستيراد والتصدير مع العراق
المعلومة/بغداد..
افتتح وزير التجارة، أثير داود الغريري، الثلاثاء، أعمال اللجنة العراقية السورية المشتركة في العاصمة بغداد.
وذكرت الوزارة، في بيان تلقته /المعلومة/، أن "أعمال اللجنة العراقية المشتركة، بدأت في العاصمة بغداد بدورتها الثانية عشر، وترأسها عن الجانب العراقي وزير التجارة أثير داود الغريري، وعن الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل”.
وأكد الغريري، خلال افتتاحه أعمال اللجنة، حسب البيان، أن "رؤية الحكومة العراقية تصب في خلق علاقات متوازنة في المنطقة، ومع الأشقاء تقوم على أساس التنمية المستدامة والمصالح الاقتصادية المتكاملة ورفع مستوى التبادل التجاري، وتذليل العقبات التي تقف أمامها”.
وأوضح، أن “حكومة العراق تبذل جهوداً كبيرة لتطوير الأداء الاقتصادي وتوفير مناخ ملائم لتعزيز التجارة الخارجية وتشجيع الاستثمار، وخلق تعاون صناعي وتجاري مشترك يسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري مع الشقيقة سوريا، والتي تخدم المصالح المشتركة”، داعياً “رجال الأعمال والشركات العراقية السورية، إلى الاستفادة الكاملة من العلاقات المتميزة بين الدولتين، وترجمتها إلى مشروعات تعاون ملموس في شتى المجالات”.
من جانبه، أعرب الوزير السوري، عن “سعادة بلاده لحرص العراق على تمتين وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين، والمبنية على أسس من التكامل التي تصب في خدمة مصلحة الشعبين السوري والعراقي”، لافتاً إلى أن “بلاده لديها رغبة لتطوير وتنويع التجارة البينية، ورفع مستوى الاستيراد والتصدير مع العراق”.انتهى25