اقتصادي يحذر من سيناريو واشنطن.. ما علاقة الفيدرالي ؟
المعلومة/خاص..
حذر الخبير الاقتصادي، ناصر الكناني، اليوم الخميس، من مخطط الاستيلاء على اموال النفط العراقي من البنك الفيدرالي الأمريكي، فيما كشف تفاصيل مؤامرة على الاقتصاد العراقي.
تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..
وقال الكناني في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "العقوبات التي فُرضت على المصارف العراقية ساهمت في ازمة سيولة للدولار في الأسواق المحلية"، مشيرا الى ان "هنالك مخاوف من إيقاف تصدير أموال بيع النفط الى البلد".
وتابع، ان "عقوبات الفيدرالي على المصارف العراقية غايتها فائدة باقي المصارف العربية التي تتشارك مع واشنطن"، لافتا الى ان "هيمنة الولايات المتحدة الامريكية على الاقتصاد العراقي لاتزال مستمرة لغاية الان".
واردف الكناني حديثه، ان "الولايات المتحدة الامريكية أصدرت عقوبات بحق 26 مصرفا لغاية الان"، معتبرا ان "عملية إيقاف هذه المصارف غير مبررة ولا توجد أسباب الى اتخاذ إجراءات بحقها".
وبين ان "هناك مؤامرة على الاقتصاد من خلال ارتباط المصارف العربية التي افتتحت في الفترة السابقة بالخزانة الامريكية وليس البنك المركزي".
وكان عضو مجلس النواب، ثائر الجبوري، قد اتهم في حديث لوكالة / المعلومة /، "الولايات المتحدة الامريكية بالهيمنة على أموال العراق من خلال البنك الدولي الفيدرالي، فيما اكد ان واشنطن تبتدع الذرائع من اجل السيطرة على العديد من الملفات. انتهى25/ي