برلماني يدعو وزارة الاعمار لإدخال الشركات العراقية في المشاريع المحلية
المعلومة/خاص..
دعا عضو مجلس النواب كاظم الطوكي، اليوم السبت، وزارة الاعمار والإسكان الى اشراك الشركات العراقية في المرحلة الثانية من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد، فيما اكد ان ادخال الشركات المحلية في هذه المشاريع سيطور عملها لتنفيذ المشاريع المستقبلية.
تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..
وقال الطوكي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "اشراف الشركات الأجنبية ممكن، مقابل عمل الشركات العراقية وشركات وزارة الاعمار والسكان التي اثبتت نجاحها في بعض المشاريع الضخمة"، مشيرا الى ان "احد الشروط التي سجلت مقابل ابرام العقود مع هذه الشركات هو تسليم العمل قبل تسديد المبالغ".
واردف: ان "منح عقود العمل الى الشركات العراقية بالمشاركة مع الأجنبية سيعود بالنفع على الايدي العاملة المحلية"، لافتا الى ان "وزارة الاعمار والإسكان مطالبة باشراك الشركات العراقية في المرحلة الثانية من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد".
وكانت عضو مجلس النواب عالية نصيف قد انتقدت وزارة الاعمار والإسكان لعدم منح الشركات العراقية عقود من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد، ما تسبب بضرر مادي لالاف العمال وخسارة الشركات المحلية لهذه المشاريع، فضلا عن سيطرة الفاسدين على عمولات تؤخذ من هذه الشركات مقارنة مع الأرباح التي ستجنيها. انتهى25/ي