عودة حركة النقل السككي بين الانبار وصلاح الدين
المعلومة / الانبار
اعلن مستشار محافظ الانبار لشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز ، الخميس، عن استئناف حركة النقل بين محافظتي الانبار وصلاح الدين عبر شبكة سكك الحديد بعد توقف دام لأكثر من 20 عاما.
وقال الطرموز لـ /المعلومة/، ان "وزارة النقل انجزت عملية اعادة اعمار وتأهيل خط سكة الحديد الممتدة من قضاء حديثة وقضاء القائم في الانبار الى قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين".
واضاف، ان "هذا الخط السككي كان متوقفا لمدة 20 عاما، بسبب الاوضاع الامنية غير المستقرة التي شهدها المحافظة في الفترة الماضية".
وتابع، ان "استئناف العمل بهذا الخط (حديثة - القائم – بيجي) سوف يسهم في عمليات نقل البضائع والمشتقات النفطية ومختلف السلع".
واشار الى "انجاز وزارة النقل سكة حديد بغداد – فلوجة، وصولا الى جامعة الانبار".انتهى/ 12أ