دعوة للحكومة بتعويض الفلاحين المتضررين جراء الامطار والسيول
المعلومة / بغداد ..
دعت لجنة الزراعة والاهوار التيابية ، اليوم الأربعاء ، الحكومة الى تعويض الفلاحين والمزراعين ممن تعرضت حقولهم لاضرار مادية جسيمية نتيجة موجة الامطار والبرد والسيول الأخيرة .
وقال عضو اللجنة النائب رفيق الصالحي لـ / المعلومة /، ان "موجة الامطار والسيول الأخيرة التي تعرضت لها البلاد زادت من نسبة الخزين المائي، الا انها بذات الوقت تسببت باضرار مادية جسمية للعديد من الحقول والمزراع ".
وأضاف، ان "الاضرار المادية التي لحقت بالمزارعين والفلاحين نتيجة هطول العواصف المطرية والبرد والسيول كبيرة جدا ".
ودعا "الحكومة الى تعويضهم فيما أيد الدعوة الى عقد جلسة استثنائية طارئة لمناقشة وتعويض المتضررين جراء الامطار والسيول التي اجتاحت البلاد مؤخرا ".
وكان النائب محما خليل دعا ، اليوم الأربعاء ، مجلس النواب الى عقد جلسة استثائية طارئة، لمناقشة تعرض العديد من المدن العراقية الى كوارث طبيعية جراء موجة الامطار والسيول الاخيرة التي ضربت البلاد وتعويض المتضررين .انتهى / 25م