وزارة النفط: أوبك+ لن تغير سياسة الإنتاج حتى حزيران
المعلومة/ بغداد..
أعلنت وزارة النفط، الأربعاء، أن تحالف "أوبك+" اتفق على عدم تغيير سياسة الإنتاج حتى حزيران المقبل.
وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، في بيان تلقته وكالة /المعلومة/ إن "الاجتماع الوزاري لمراقبة الإنتاج في "أوبك، واوبك بلس "الدورة (53) قد قرر التوصية بالإبقاء على مستويات الإنتاج التي أقرت في الاجتماع السابق حتى حزيران المقبل من دون تغيير".
وأضاف أن "نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني قد شارك في الاجتماع الوزاري لمراقبة الإنتاج، عبر تقنية الفيديو إلى جانب أعضاء المجلس، بمشاركة مدير عام شركة تسويق النفط العراقية (سومو) عمار العنبكي، ومثل العراق في المنظمة".
وأشار الى أنه "تم التأكيد على أهمية الإبقاء على مستويات الإنتاج المقررة سابقاً إلى جانب التزام الدول الأعضاء من أجل تحقيق مزيد من الاستقرار والتوازن في الأسواق العالمية".
ونوه، بأن "المجلس، قرر عقد اجتماعه المقبل في الأول من حزيران 2024 ". انتهى/25س