نبني يحدد النقطة الأساسية لإنها هيمنة واشنطن الاقتصادية
المعلومة/ خاص..
اكد عضو تحالف نبني، علي الزبيدي، ان انهاء الهيمنة الاقتصادية الامريكية تكمن في تحرك الحكومة نحو انهاء توديع اموال بيع النفط في البنك الفيدرالي، مضيفا انه سيمكن الحكومة من اختيار العملة التي تبيع بها.
تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..
وقال الزبيدي في حديث لوكالة/ المعلومة/، ان "التحرر من قيود الدولار سيعطي الثقة للعملة العراقية، فضلا عن احكام السيطرة على الحركة الاقتصادية"، مشيرا الى ان "المشكلة الاساسية تتمثل في فرض توديع اموال النفط في البنك الامريكي".
وتابع، ان "عدد اعضاء منظومة بريكس وصل الى ما يقارب الـ 30 دولة، وهذا ما يشكل ورقة تهديد لدولار الاميركي بحد ذاته"، لافتا الى ان " عملتها الجديدة ستعمم في جميع هذا الدول التي تشكل جزءا كبيرا من الاقتصاد العالمي".
واختتم الزبيدي حديثه: ان "هيمنة واشنطن لن تستمر طويلا بظل التقديرات العالمية لخبراء الاقتصاد"، مبينا ان "انهاء الهيمنة الاقتصادية الامريكية تكمن في تحرك الحكومة نحو انهاء توديع اموال بيع النفط الخام في البنك الفيدرالي".
ودعا عضو الاطار التنسيقي، علي حسين، في حديث لوكالة/ المعلومة /، "الحكومة الى السعي لإيجاد البدائل واتخاذ خطوة تحرير البلد من هيمنة الدولار والعقوبات الامريكية المتواصلة، فيما اكد ان تحرك العراق نحو فك قيود البنك الفيدرالي الأمريكي امر لابد منه. انتهى25/ي