دراسة كورية تكشف وقاية غذائية من السرطان
المعلومة / متابعة ..
وصل فريق بحثي طبي في كوريا الجنوبية، إلى طريقة وقائية بسيطة تعتمد على ضبط نوعية الغذاء اليومي للحد من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسب تصل إلى 40%.
ونقلت وسائل إعلام عن البروفيسور بارك سونغ سو، من مستشفى أنام الجامعي التابع لجامعة كوريا، قوله إن "اتباع نظام غذائي محدد يسهم بشكل فعال في خفض احتمالية الإصابة بالمرض"، مبنياً أن "الفريق البحثي قام بتحليل 507 دراسات علمية شملت تقييم 139 عاملاً محتملاً مرتبطاً بالمرض، من بينها التغذية ونمط الحياة والعدوى والأدوية والعوامل البيئية والوراثية".
وأظهرت نتائج التحليل العلمي المؤشرات الوقائية التالية:
الخضروات والفواكه الطازجة: تناولها يخفض خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة تتراوح بين 20 إلى 40%.
الأسماك والمأكولات البحرية: إدراجها في النظام الغذائي يقلل الخطر بنسبة إضافية تتراوح بين 10 إلى 30%.
الكمية اليومية المثلى: ينصح باستهلاك أكثر من 400 غرام يومياً من الفواكه والخضار (منها 250-300 غرام فواكه كاملة وليست عصائر).
وحذر الخبراء في الوقت ذاته من العوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بالمرض، مشددين على ضرورة تجنب الإفراط في تناول الأطعمة المصنعة والمخللة، اللحوم الحمراء، الحبوب المكررة، ومنتجات الألبان الغنية بالدهون. انتهى / 25م