دعوات نيابية للإسراع باستيفاء ديون شركات الهاتف النقال
المعلومة / بغداد..
دعا عضو لجنة النقل والاتصالات النيابية رفيق الصالحي، اليوم الاثنين، هيئة الإعلام والاتصالات إلى الإسراع بتنفيذ القرارات القضائية الخاصة بإلزام شركات الهاتف النقال بتسديد الديون المترتبة عليها.
وقال الصالحي في حديث لوكالة /المعلومة/، إن "الحرص على المال العام واحترام قرارات القضاء العراقي يفرضان ضرورة تنفيذ الأحكام والقرارات المتعلقة باستيفاء الديون المترتبة على شركات الهاتف النقال".
وأضاف أن "هذه الديون تمثل حقا من حقوق الدولة، وهي مبالغ مالية كبيرة يمكن أن تسهم في دعم الموازنة وتلبية احتياجات المواطنين".
وشدد على "أهمية تفعيل إجراءات استحصال الضرائب والرسوم المستحقة على شركات الهاتف النقال من قبل هيئة الإعلام والاتصالات بما يضمن الحفاظ على المال العام وتعزيز موارد الدولة".
وأشار إلى أن "تنفيذ القرارات القضائية الخاصة بهذا الملف يجب أن يكون أولوية لضمان استرداد المستحقات المالية المترتبة للشركات لصالح الدولة". انتهى/25 ح