صحيفة امريكية: تراجع سوق الأسهم رغم انخفاض أسعار النفط والتقدم في مفاوضات ايران
المعلومة/ ترجمة ...
اكد تقرير لصحيفة ذي كوريا هيرالد ، الاثنين، ان سوق الأسهم الامريكية تتجه نحو افتتاح هادئ بعد عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، حيث لم تجد دعمًا يُذكر من انخفاض أسعار النفط وسط مؤشرات على تقدم دبلوماسي بين الولايات المتحدة وإيران.
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ ان " العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 انخفضت بنسبة 0.1 بالمائة وتراجع خام برنت بنسبة 1.9 بالمائة ليصل إلى 79 دولارًا للبرميل، بعد تصريح نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس بأن المفاوضين الأمريكيين أحرزوا تقدمًا كبيرًا في محادثاتهم مع إيران، وانخفضت سندات الخزانة الأمريكية على امتداد آجال الاستحقاق في السوق الفورية، وارتفع الدولار بنسبة طفيفة بلغت 0.1 بالمائة".
واستمد تجار النفط طمأنينة من مؤشرات التقدم في محادثات الشرق الأوسط، حتى مع تهديد الرئيس دونالد ترامب بشن ضربة عسكرية على إيران إذا واصل حزب الله هجماته على إسرائيل، وقال فانس إن الأطراف المتحاربة وضعت آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحًا، في حين وافقت إيران على دعوة مفتشين نوويين".
وقال ستيفان كيمبر، كبير استراتيجيي الاستثمار في إدارة الثروات لدى بنك بي إن بي باريبا: "حتى في خضم الصراع في الشرق الأوسط، ظلت أسعار الأسهم تعكس توقعات إيجابية"، مضيفا "يبدو من المنطقي ألا ترتفع الأسواق بشكل حاد بناءً على أمر سبق أن أخذته في الحسبان إلى حد كبير".
وانخفضت أسهم سبيس إكس بأكثر من 5 بالمائة في تداولات ما قبل افتتاح السوق، مما ينذر بخسارة ثالثة على التوالي وفي المقابل، ارتفعت أسهم شركات تصنيع الرقائق، بما فيها إنتل، وقفزت أسهم جيتي إيمجز هولدينغز بأكثر من 300 بالمائة بعد توقيع شراكة في مجال شاشات العرض مع أوبن إيه آي، مالكة تشات جي بي تي". انتهى/ 25 ض