مدرب ينتقد أرنولد: العراق عانى بدنياً واختيار العناصر لم يكن موفقاً
المعلومة/ بغداد..
وجه المدرب العراقي طالب جلوب، انتقادات إلى مدرب المنتخب الوطني غراهام أرنولد، عقب خسارة أسود الرافدين أمام فرنسا في الجولة الثانية من كأس العالم 2026، مؤكداً أن الجهاز الفني لم يتعامل مع المباراة بالصورة المثالية من الناحية التكتيكية.
وقال جلوب في تصريح لوكالة/ المعلومة/ إن "أرنولد لم يستطع قراءة المباراة تكتيكياً بصورة جيدة"، مبيناً أنه "على الرغم من الفوارق الفنية الكبيرة وقوة المنتخب الفرنسي، إلا أن المدرب الأسترالي كان بإمكانه قيادة المواجهة بشكل أفضل والحد من تأثير المنافس".
وأضاف أن "المنتخب العراقي بات في موقف حرج"، مشيراً إلى أن "الجهاز الفني لم يتمكن في المباراتين السابقتين من اختيار العناصر الأهم القادرة على تطبيق أفكاره داخل الملعب بالشكل المطلوب، الأمر الذي انعكس سلباً على أداء الفريق".
وأوضح المدرب العراقي أن "منتخب العراق عانى كثيراً أمام النرويج وفرنسا، خصوصاً من الجانب البدني"، مؤكداً أن "هذا الملف يحتاج إلى إعادة تقييم شاملة ومعالجات سريعة قبل المواجهة المقبلة".
وشدد جلوب على ضرورة "مراجعة العديد من الجوانب الفنية والبدنية خلال الفترة المقبلة، من أجل منح المنتخب فرصة أفضل للظهور بصورة مغايرة في بقية مشواره بالمونديال".
يذكر أن العراق قد خسر أمام فرنسا بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثانية من مجموعات كأس العالم. انتهى/ 25 ل