بدء أولى خطوات حفر بئر للغاز في الأنبار
المعلومة/ الانبار..
اعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار سعد المحمدي اليوم الاربعاء، المباشرة بعملية ازالة المخلفات الحربية غير المنفلقة من مناطق صحراء الانبار الغربية بالتزامن مع مباشر مجموعة شركة كار خطواتها حفر اول بئر للغاز في مناطق غربي الانبار.
وقال المحمدي في تصريح لوكالة / المعلومة/، ان "مجموعة شركة كار المختصة في قطاع انتاج النفط والغاز باشرت اولى مهام عملها حفر اول بئر للغاز في حقل الخليصية الذي يقع على الحدود العراقية _ السورية والذي يمتد بين محافظتي الانبار ونينوى وتبلغ مساحة هذه الرقعة اكثر من 8 آلاف كم2 وتعد هذ المنطقة من المناطق ذات التضاريس المعقدة ".
واضاف ان "الشركة المعنية وبالتنسيق مع فرق معالجة المتفجرات باشرت بعملية ازالة حقول الالغام والمتفجرات من مخلفات داعش الارهابيي تمهيدا للبدء بعملية حفر او بئر للغاز تم استكشافه حديثا واحالته الى مجموعة شركة كار للتنقيب عن حقول النفط والغاز في الرقعة الجغرافية المحددة من قبل وزارة النفط ، مبينا ان" حكومة الانبار المحلية أبدت استعدادها لتوفير الامن لكادر الشركة ونجاح مهمتها في خطوة تهدف الى استقطاب الشركات المختصة في هذه المجال لإجراء عمليات التنقيب عن النفط والغاز في صحراء غربي الانبار ". انتهى/ 25أ