مسؤول انباري: واردات المنافذ الحدودية بلغت 91 مليار دينار خلال شهر
المعلومة / الانبار ..
كشف الناطق الرسمي في حكومة الأنبار المحلية مؤيد الدليمي، الاربعاء، ان واردات المنافذ الحدودية بين العراق وسوريا والاردن والسعودية غربي الانبار بلغت نحو 91 مليار دينار خلال شهر واحد في مؤشر على انتعاش حركة النقل البري في العراق.
وقال الدليمي في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان "منافذ الوليد مع سوريا وطريبيل مع الأردن وعرعر مع السعودية شهدت مرور أكثر من 3 ثلاثة آلاف شاحنة نقل يومياً ذهاباً وإيابا بصافي إيرادات للدولة العراقية تقدر بـ 91 مليار دينار خلال الشهر الخامس من العام الحالي وأسهم ذلك بشكل كبير في إنعاش الاقتصاد العراقي والمحلي وتعزيز الإيرادات المالية وزيادة كبيرة في حركة التبادل التجاري والنقل البري ونقل الترانزيت عبر المنافذ الحدودية الثلاث الرئيسية في الأنبار".
واضاف ان" عمليات النقل البري لا تقتصر على الاستيراد فقط او تصدير النفط الخام والنفط الأسود بل تصدير كميات كبيرة من الإسمنت خاصه من معمل أسمنت القائم وكبيسه فضلاً عن تصدير الكبريت والتمور من محافظة الأنبار".
واكد ان "انتعاش النقل البري عبر المنافذ الحدودية الثلاث اسهم في تعضيد واردات الدولة". انتهى / 25أ