الخارجية الايرانية: السلام في المنطقة مرهون بإنهاء التدخلات الصهيوأمريكية
المعلومة/ متابعة...
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "إسماعيل بقائي" أن تحقيق سلام حقيقي ومستدام في المنطقة لن يكون ممكنا ما دامت السياسات الأميركية القائمة على التدخل العسكري مستمرة، وما دام الاحتلال يواصل، بحسب تعبيره، فرض الحروب والصراعات على شعوب المنطقة.
وكتب بقائي في منشور على منصة "إكس"، تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الأميركي بشأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمقاومة في لبنان وفلسطين، أن أحدا لن ينخدع بهذه المواقف، معتبرا أن الخطابات الأميركية تتناقض مع الواقع القائم في المنطقة.
وأضاف أن السلام الحقيقي سيظل بعيد المنال طالما استمرت الولايات المتحدة في نهجها القائم على التدخلات العسكرية والسياسية، وطالما واصل الكيان المحتل الحليف لواشنطن، العمل في ظل الإفلات من العقاب وفرض الحروب المتواصلة.
وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أن الجرائم المرتكبة بحق شعوب المنطقة، بما في ذلك الإبادة الجماعية وغيرها من الانتهاكات الجسيمة، تشكل أحد أبرز العوائق أمام تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.
وشدد بقائي على أن إنهاء الاحتلال ووقف التدخلات الخارجية يمثلان، من وجهة نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية، شرطا أساسيا لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة. انتهى 25ن