نائب: واشنطن لديها شروطها وتدخلاتها في اختيار المرشحين للحقائب الأمنية
المعلومة/ بغداد...
اكد النائب السابق محمد إبراهيم، ان الإدارة الامريكية لديها شروطها على الزيدي وتدخلاتها بشان حسم الحقائب الوزارية وخصوصا الوزارات والمؤسسات الأمنية الأخرى.
وقال إبراهيم لـ /المعلومة/، ان "تشكيل الحكومة الحالية خضع لضغوط الجانب الأمريكي، وهو الامر الذي كان وراء الخلافات السياسية بين مختلف الكتل والأطراف بشأن الكابينة الحكومية".
وأضاف ان "الضغوط الامريكية التي تمارس على العراق اكثر واكبر من الخلافات السياسية الموجودة بين مختلف الأطراف والكتل، وبالتالي فأن تأخير حسم الكابينة الوزارية يعود الى هذه التدخلات".
وبين ان "تأكيدات الزيدي باستكمال الكابينة الوزارية قبل الذهاب الى الولايات المتحدة، يؤكد أن هناك شروط قد فرضتها واشنطن على اختيار الأسماء او نوعية الشخصيات التي ستتولى الحقائب الوزارية الشاغرة وخصوصا الامنية كالدفاع والداخلية، فضلا عن أجهزة المخابرات والامن الوطني". انتهى 25ن