تصاعد الدعوات لحصر سلاح البيشمركة بيد الدولة
المعلومة/ بغداد..
أكد عضو ائتلاف النصر، سلام الزبيدي، اليوم الخميس، ضرورة حصر سلاح قوات البيشمركة بيد الدولة.
وقال الزبيدي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن "على رئيس الوزراء علي الزيدي أن يعمل على حصر سلاح البيشمركة بيد الحكومة الاتحادية، وأن تتلقى هذه القوات أوامرها مباشرة من القائد العام للقوات المسلحة"، مبيناً أن "الدستور العراقي والقوانين النافذة تنص على عدم وجود أي سلاح خارج إطار الدولة، وهو أمر ينطبق على البيشمركة".
وأضاف أن "تحركات الزيدي نحو اتخاذ خطوات لحصر سلاح البيشمركة بيد الدولة وبسط السيادة على الأراضي العراقية كافة، سوف تحظى بدعم سياسي واسع، وعلى رأسها قادة الإطار التنسيقي".
وفي وقت سابق، أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية السابق، علي البنداوي، أن قوات البيشمركة تتلقى الدعم والرواتب من الحكومة الاتحادية، لكنها لا ترتبط بشكل مباشر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة، معتبراً أن هذا الأمر يتعارض مع النصوص الدستورية المنظمة لعمل المؤسسات الأمنية والعسكرية.انتهى / 25 ز