الإطار التنسيقي يحذر من تدخلات أمريكية في اختيار الوزارات الأمنية
المعلومة/ بغداد…
حذر عضو الإطار التنسيقي، علي الزبيدي، اليوم الخميس، من خطورة التدخل الأمريكي في مسألة اختيار الوزراء للوزارات الشاغرة في حكومة علي الزيدي.
وقال الزبيدي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن "هنالك ضغوطاً أمريكية متزايدة في ملف اختيار الوزراء الـ 9 المتبقين لاستكمال الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء علي الزيدي"، مبيناً أن "أمريكا تريد اختيار وزراء يتناسبون مع مصالحها الشخصية، وخصوصاً في الوزارات الأمنية".
وأضاف أن "قيام الإدارة الأمريكية بتعيين بيتر شيا مرشحاً لتولي رئاسة البعثة الأمريكية مؤقتاً في بغداد بدلاً من جوشوا هاريس، يمثل مؤشراً خطيراً على التدخل الأمريكي في القرار السياسي"، داعياً رئيس الوزراء علي الزيدي إلى "إبعاد ملف تشكيل الحكومة عن الضغوط والتدخلات الأمريكية من أجل اختيار شخصيات وطنية تعمل لمصلحة البلاد".
وفي وقت سابق، اعتبر النائب السابق، رزاق الحيدري، أن قيام الإدارة الأمريكية بتعيين مرشح لتولي رئاسة البعثة الأمريكية مؤقتاً في بغداد يعد تدخلاً في الشأن العراقي، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي بمثابة استمرار لهيمنة واشنطن على البلاد.انتهى / 25 ز