نائب: الاتفاقية الأمنية مع أمريكا لم تعد مجدية
المعلومة / بغداد..
دعا النائب حسين صاحب، اليوم الخميس، رئيس الوزراء علي الزيدي إلى إعادة النظر في الاتفاقية الأمنية التي أبرمها العراق مع واشنطن.
وقال صاحب في تصريح لوكالة /المعلومة/: إن "العراق لم يستفد من الاتفاقية الأمنية بسبب الانتهاكات الأمريكية المتكررة لبنودها، عبر انتهاك سيادة البلاد، واستهداف القوات الأمنية، واستخدام أجوائه لضرب دول الجوار".
وأكد أن "هذه الاتفاقية لم تعد مجدية للعراق، حيث إنه يمتلك اليوم من الإمكانات والقدرات ما يؤهله لحماية أمنه وسيادته، وبما يتطلب إعادة تقييم طبيعة العلاقات والاتفاقيات الأمنية القائمة".
ويُذكر أنه بعد العدوان الأخير الذي شنته أمريكا والكيان الصهيوني على دول المنطقة، والاستهداف المتكرر للقوات الأمنية وعلى رأسها الحشد الشعبي، بدأت الأصوات تتعالى مطالبة بمراجعة وإعادة النظر في الاتفاقية الأمنية التي أبرمها العراق مع واشنطن، بما يضمن مصالح البلاد وحفظ سيادته.
انتهى / 25 ز