عضو بالديمقراطي يؤكد امكانية تصدير مليون برميل نفط يوميا عبر الاقليم
المعلومة/ بغداد...
اكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفا محمد كريم، امكانية تصدير مليون برميل من النفط عبر اقليم كردستان يوميا وتجنب اي مستجدات قد تشهدها المنطقة فيما يتعلق بالتصدير عبر المنافذ البحرية.
وقال كريم لـ /المعلومة/، ان "اكبر الخلافات السابقة بين بغداد واربيل قد تم حلها خصوصا فيما يتعلق بملف الصادرات النفطية عبر الاقليم والايرادات المتحققة منها".
واضاف ان "الخلاف حول تصدير النفط عام 2014 قد انتهى بعد قرارات محكمة باريس في الفترة الماضية، وبالتالي فأن انبوب النفط المتجه من كردستان الى تركيا لديه القدرة على تصدير مليون برميل يوميا".
وبين ان "هناك امتيازات اكبر في عملية التصدير عبر الانبوب النفطي، حيث ستكون تكاليف النقل اقل مما هو عليه في التصدير عبر البحر، اضافة الى تحقيق ايرادات مضاعفة بعد ارتفاع اسعار النفط، فضلا عن تجنب تداعيات المستجدات التي شهدها المنطقة فيما يتعلق بالتصدير عبر البحر". انتهى 25ن