مجلس ديالى يشكّل لجنة عليا لحصر التجاوزات على الأراضي الزراعية
المعلومة/ ديالى ..
أعلن مجلس ديالى، تشكيل لجنة عليا لتحديد ملامح التجاوزات على الأراضي الزراعية في عموم الوحدات الإدارية داخل المحافظة.
وقال رئيس المجلس عمر الكروي، في حديث لـ/المعلومة/، إن “المجلس اتفق على تشكيل لجنة عليا تتولى مهمة تشخيص وحصر التجاوزات على الأراضي الزراعية في جميع الوحدات الإدارية، ومنها مركز محافظة بعقوبة، ولاسيما البساتين”.
وأضاف أن “هناك جملة من القوانين النافذة التي تمنع تجريف البساتين والأراضي الزراعية وتحويلها إلى استعمالات سكنية”، مبيناً أن “هذا القرار يأتي في إطار حماية تلك الأراضي والبساتين من التجاوزات”.
وأوضح الكروي أن “التعامل مع هذا الملف سيتم وفق الضوابط والتعليمات القانونية، بما يضمن حماية الأراضي الزراعية ومنع التفريط بها”، مؤكداً “أهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية في مراكز المدن ومحيطها، لكونها تشكل أحزمة خضراء ذات أهمية كبيرة في الملف البيئي”.
وأشار إلى أن “ملفات التجاوزات ستُحال إلى المحاكم المختصة بعد استكمال جميع الأدلة والبراهين اللازمة”.انتهى/25ف