التربية توضح آلية الاستفادة من نظام التحميل وتؤكد عدم صدور قرار بشأن المحاولات
المعلومة/ بغداد..
أوضحت وزارة التربية، اليوم السبت، آلية الاستفادة من نظام التحميل للطبة الراسبين في العام الدراسي 2024-2025، فيما أكدت عدم صدور قرار بشأن المحاولات لطلبة العام الدراسي 2025-2026.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة /المعلومة/، أن " الطلبة الراسبين في العام الدراسي 2024-2025 بدرس واحد أو درسين أو ثلاثة دروس يحق لهم الاستفادة من نظام التحميل وفق التعليمات النافذة".
وأضاف: " فيما يتعلق بطلبة العام الدراسي 2025-2026، فلا يوجد حتى الآن أي قرار بشأن شمولهم بنظام المحاولات، كون امتحانات الدور الأول ما زالت مستمرة".
وأوضح أن "نظام المحاولات يعد إجراء استثنائياً يتخذ بقرار من هيئة الرأي بعد انتهاء الامتحانات العامة، وعليه لا يمكن تأكيد صدور قرار بهذا الشأن في الوقت الحاضر". انتهى 25