دولة القانون: ملفات فساد جديدة أمام قاضي النزاهة ستُفتح تباعاً
المعلومة / بغداد..
أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون، جاسم محمد جعفر، الأحد، وجود ملفات فساد كبرى أمام قاضي النزاهة سيتم فتحها تباعاً بعد ملف وكيل وزارة النفط عدنان الجميلي، مبينا ان المعلومات المتواترة تشير الى صدور مذكرات قبض بحق 48 شخصية تشمل نواباً حاليين وسابقين ومسؤولين
.وقال جعفر في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن "القضاء العراقي خطا خطوة ذكية باستغلال العطلة التشريعية لمجلس النواب لتنفيذ هذه الإجراءات، حيث تم رفع الحصانة الدستورية عن النواب المطلوبين بتوقيع رئيس البرلمان أو أحد نوابه ".
وأضاف أن "المعلومات المتداولة تؤكد شمول 48 شخصية بمذكرات القبض"، مبيناً أن "أبرز الأسماء المتداولة في تلك المذكرات تشمل النواب مثنى السامرائي، عالية نصيف، بهاء الدين النوري، بالإضافة إلى حسن الجنابي وشخصيات أخرى".
وشدد جعفر على "ضرورة أن تكون المحاكمات والتحقيقات عادلة وبعيدة عن الاستغلال السياسي، ليَنال كل متورط حقيقي جزاءه العادل وفق القانون دون النظر إلى موقعه السياسي أو البرلماني". انتهى / 25م