النزاهة النيابية: مستمرون في دعم إجراءات مكافحة الفساد بلا استثناءات
المعلومة / بغداد..
أكد عضو لجنة النزاهة النيابية أحمد الشمري ، اليوم الأحد، أن ملاحقة الفاسدين من أولويات عمل الحكومة، مشيرا إلى وجود أوامر قضائية لملاحقة المتورطين بقضايا الفساد.
وقال الشمري في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن "هناك أوامر قضائية لملاحقة الفاسدين كما توجد اعترافات لوكيل وزارة النفط السابق عدنان الجميلي على عدد من الشخصيات لتورطهم بالمال العام".
وأضاف أن "مجلس النواب ولجنة النزاهة النيابية يدعمان إجراءات الحكومة في ملاحقة الفاسدين واسترداد الأموال العامة".
وأشار إلى أن "الجهود الحكومية والقضائية مستمرة في متابعة ملفات الفساد وكشف المتورطين فيها، وصولاً إلى استرداد الأموال وحماية المال العام".
وأوضح أن "رفع الحصانة خلال العطلة التشريعية يعد من صلاحيات رئيس مجلس النواب وفقا للسياقات القانونية المعتمدة".
وأكد أن "لجنة النزاهة النيابية تواصل دعم جميع الإجراءات الرامية إلى مكافحة الفساد ومحاسبة المتورطين بغض النظر عن مواقعهم ومناصبهم". انتهى/25 ح