قيادي لبناني: الاتفاق مع إسرائيل محاولة لتمرير مكاسب الاحتلال
المعلومة / بغداد..
انتقد القيادي في حزب التيار العربي اللبناني حسين شكر، اليوم الاحد ، اتفاقية العار بين لبنان وإسرائيل برعاية أمريكية، معتبرا أنها تصب في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي وتمنحه حرية أكبر للتحرك داخل الأراضي اللبنانية.
وقال شكر في تصريح لوكالة / المعلومة / ،إن "الادعاءات التي تتحدث عن تكريس السيادة اللبنانية من خلال هذا الاتفاق غير صحيحة"، مضيفا أن "الحرب الإسرائيلية لم تحقق أهدافها العسكرية الأمر الذي دفع الاحتلال إلى البحث عن وسائل أخرى لتعويض إخفاقاته".
وأضاف أن "العدو يسعى منذ فترة إلى خلق فتنة داخلية في لبنان بهدف إضعاف المقاومة وإشغال بيئتها الحاضنة، وصولا إلى تقسيم البلاد إلى مكونات على أساس الطائفية".
وأشار إلى أن "السلطة اللبنانية عملت على تسريع مسار التفاوض وسحب الوفد العسكري اللبناني الذي أبدى اعتراضات على ورقة التفاهم في خطوة تهدف إلى تمرير الاتفاق".
وأكد شكر أن "هذا الاتفاق لن يمر مهما كانت الضغوط أو التحديات"، معتبرا أن "أي تفاهم يمنح الاحتلال مكاسب سياسية أو أمنية يأتي على حساب التضحيات التي قدمتها المقاومة والشعب اللبناني".
وشدد على أن "الشعب اللبناني والقوى الرافضة للتطبيع ستواصل مواجهة أي اتفاقات ترى أنها تخدم الاحتلال الإسرائيلي على حساب المصالح الوطنية اللبنانية". انتهى/25ح