ميدل ايست: وزير الامن القومي الإسرائيلي يواجه شكوى في امريكا بارتكاب جرائم حرب
المعلومة/ ترجمة ..
كشف تقرير لصحيفة ميدل ايست مونيتور البريطانية، الاحد، ان مؤسسة هند رجب، ومقرها بلجيكا، قدّمت شكوى إلى وزارة العدل الأمريكية تتهم فيها وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتامار بن غفير، بارتكاب جرائم حرب ضد فلسطينيين، بينهم مواطنون أمريكيون.
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ انه " وفي بيان لها، قالت المؤسسة إن بن غفير، الذي من المتوقع أن يزور نيويورك يومي 7 و8 تموز، متهم بارتكاب جرائم حرب ضد فلسطينيين، بينهم مواطنون أمريكيون، وحثت وزارة العدل على فتح تحقيق في الأمر".
وأوضحت المؤسسة أنها قدّمت شكواها إلى السلطات الأمريكية المختصة، وزعمت أن بن غفير استغل سلطته منذ توليه منصبه عام 2022 لتنفيذ سياسات "التعذيب والقتل والانتهاكات والتهجير القسري الممنهج" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما من خلال مصلحة السجون الإسرائيلية".
وأشارت المؤسسة إلى أن بن غفير كان له دورٌ محوري في صياغة سياسات الشرطة الإسرائيلية، ومصلحة السجون الإسرائيلية، ودائرة ترخيص الأسلحة النارية التابعة لوزارة الأمن القومي، كما أفاد البيان بأن بن غفير جعل من تدهور أوضاع السجون الفلسطينية أولويةً قصوى بعد توليه منصبه، وأن هذه السياسات قد طُبقت وحظيت بإشادة بعض فئات الشعب الإسرائيلي".
وذكرت المؤسسة أن العديد من منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية والدولية وصفت مصلحة السجون الإسرائيلية في عهد بن غفير بأنها "شبكة معسكرات تعذيب"، كما اكدت أن المعتقلين الفلسطينيين تعرضوا للتعذيب، بما في ذلك التجويع والحرمان من النوم والحرمان من الرعاية الطبية والعنف الجنسي والصعق بالكهرباء".
وأشار البيان إلى أن 46 فلسطينيًا على الأقل لقوا حتفهم في السجون الإسرائيلية بين تشرين الأول 2023 وآب 2025 نتيجةً لهذه الظروف، كما اكدت ان جرائم الحرب ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية، قائلةً إن هدف بن غفير كان إبادة الشعب الفلسطيني كليًا أو جزئيًا عن طريق التعذيب وسوء المعاملة والقتل في السجون". انتهى/25 ض