عبد الهادي: المداهمات الأخيرة نُفذت بمذكرات قبض رسمية ومصير المعتقلين بيد القضاء
المعلومة/ بغداد..
أكد عضو الإطار التنسيقي، عدي عبد الهادي، الأحد، أن المداهمات التي جرت خلال الساعات الماضية نُفذت وفق مذكرات قبض رسمية، فيما يبقى مصير من جرى اعتقالهم رهن القضاء العراقي.
وقال عبد الهادي في حديث لـ/المعلومة/، إن “المداهمات التي نُفذت في المنطقة الخضراء وباقي المناطق لم تكن عشوائية، بل جرت استناداً إلى مذكرات قبض رسمية وبموجب خطة مدروسة لتنفيذ واجبات محددة الأهداف”.
وأضاف أن “العمليات استهدفت أسماء وردت في ملفات تحمل شبهات فساد مالي وإداري”، لافتاً إلى أنه “لا يمكن في الوقت الراهن الجزم بعدد من جرى اعتقالهم، كون الجهود الأمنية ما تزال مستمرة في تنفيذ الواجبات المناطة بها”.
وأوضح عبد الهادي أن “جميع القوى السياسية داعمة لملف مكافحة الفساد”، مؤكداً أن “المحاكم والقضاء العراقي هما الجهتان المخولتان بحسم مصير من جرى اعتقالهم، استناداً إلى الأدلة والبراهين والاعترافات”.
وختم بالقول إن “ما يجري هو عملية قانونية بحتة، تُنفذ وفق ما يصدر عن المحاكم المختصة وضمن الأطر الدستورية والقانونية”.انتهى/25ف