تجاوزت الترليون ونصف .. نائب يكشف عن مستحاق واسط من البترودولار
المعلومة/ بغداد...
اكد النائب عن محافظة واسط، باسم الغريباوي، الاثنين، حاجة المحافظات المنتجة للنفط لمستحقاتها من البترودولار بعد تجاوز الأسعار حاجز الرقم المثبت في الموازنة الاتحادية.
وقال الغريباوي لـ /المعلومة/، ان "أسعار النفط تجاوزت الـ 83 دولاراً للبرميل الواحد، ما ينسجم مع احدى فقرات الموازنة التي تنص على ان المحافظات المنتجة للنفط تحصل على حصة البترودولار في حال تجاوز الأسعار قيمة البرميل المثبتة في الموازنة".
وعبر عن الحاجة الى "قيام اللجان البرلمانية بمحاسبة الجهات التنفيذية المسؤولة عن الموازنة لضمان حقوق المحافظات المنتجة للنفط، وتسليمها مستحقاتها لسد العجز الحاصل في ميزانياتها".
وبين ان "محافظة واسط تعد احدى المحافظات المنتجة للنفط ولديها مستحقات تتجاوز التريليون و500 مليار دينار ما زالت بذمة الحكومة الاتحادية منذ عام 2011 كمستحقات البترودولا".انتهى 25ن