قيادي في الاطار: امريكا تعرقل وصول الدولار لبغداد منذ 8 اشهر
المعلومة/ بغداد..
اكد القيادي في الاطار التنسيقي عدي عبد الهادي، الاثنين، بان امريكا تعرقل وصول الدولار لبغداد منذ 8 اشهر بذرائع واهية.
وقال عبد الهادي في حديث لـ/ المعلومة/، ان "امريكا تستغل فعليا الدولار كاداة للضغط في بغداد وهي تعرقل بذرائع واهية وصوله الى العراق منذ 8 اشهر"، مشيرا الى ان ذلك "يخلق اهتزازات تدفع الى رفع اسعار الصرف بمستويات اعلى بين فترة واخرى".
واقر بان" اجراءات الحكومة اسهمت في تهدئه ضغط الدولار من خلال السوق الموازي"، لافتا الى ان" بقاء ملف نقل اموال بيع النقط في الفيدرالي الامريكي خطأ استراتيجي يضع اقتصاد بغداد بالكامل رهينة قرارات البيت الابيض ".
واشار الى" ضرورة التحرر من قبضة الفيدرالي والسعي الى تنويع سلة العملات والضغط باتجاه خفض الاستثمار في سندات الخزينة لمنع خسارة احتياطات العراق باي اهتزازات اقتصادية في واشنطن التي تعاني من مشاكل جمة منذ سنوات".
وعانى السوق الموازي لصرف الدولار من ارتفاع وانخفاض في الاشهر الماضية رغم جهود الحكومة في دفعه الى سعر الصرف الرسمي عند 132 الف دينار لكل 100دولار.انتهى 25 ف