عجز حكومي عن دفع الديون للمحافظات المنتجة للنفط
المعلومة / بغداد ...
كشفت اللجنة المالية النيابية، الخميس، عن مشكلة تعاني منها الحكومة متمثلة في تسديدها للديون السابقة المترتبة بذمتها للمحافظات المنتجة للنفط من مستحقاتها (البترودولار) بسبب عجز الموازنة.
تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..
وقال عضو اللجنة مصطفى الكرعاوي لـ /المعلومة/، ان "اللجنة المالية عملت على تثبيت فقرة في الموازنة تتعلق بالديون الخاصة بالمحافظات لتسليمها من قبل الحكومة الى المحافظات المستحقة".
وأضاف ان "الديون التي بذمة الحكومة لم تدفع بعد بسبب العجز الموجود في الموازنة، اما بالنسبة لمستحقات البترودولار، فأن الحكومة عملت على صرف مبالغ للمحافظات المستحقة لعام 2023".
وبين ان "مستحقات البترودولار تم تسليم جزء منها للمحافظات المستحقة، وتم كذلك إحالة بعض المشاريع ووضعت لها تخصيصات من مستحقات البترودولار، الا ان المشكلة تكمن في الديون السابقة التي مازالت بذمة الحكومة، اذ لم تتمكن من دفعها بسبب عجز الموازنة". انتهى 25ن