اقتراح لتشكيل مجلس اعلى للمياه
المعلومة/ بغداد
اقترح عضو لجنة الزراعة النيابية النائب ثائر الجبوري، الخميس، تشكيل مجلس اعلى للمياه في العراق، مشيرا الى انه "سيحل 3 ازمات ".
وقال الجبوري لـ /المعلومة/،ان "تشكيل مجلس اعلى المياه خيار استراتيجي مطروح على طاولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني للمضي به لحصر ادارة الملف ووضع الستراتيجيات العامة ضمن نطاق محدد يسهم في معالجة 3 ازمات هي كسب حقوق بغداد المائية من خلال ملف الدبلوماسية مع دول المنبع وطرح تقييم شامل لملف منظومات السقي والزراعة والسعي الى الاستمرار في برنامج حصاد المياه".
واشار الى ان" ملف المياه في العراق بحاجة ماسة الى متغيرات شاملة من اجل احتواء نقص لامدادات الحالية والسعي الى بلورة حلول انية".
ويعاني العراق من ازمة مياه خانقة في السنوات الاخيرة بسبب تقلص امدادات نهري دجلة والفرات".انتهى 25 ف