اقتصادي: 33 مليون دولار للأردن والمواطن يشكو أسعار البنزين
المعلومة/ خاص..
قارن الخبير الاقتصادي، ضياء محسن، اليوم الاحد، بين ارتفاع أسعار البنزين، حسب قرار مجلس الوزراء الأخير، مع تخفيض بيع النفط الى الأردن بنسبة 33 مليون دولار شهرياً.
تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..
وقال محسن في تصريح لوكالة /المعلومة /، ان "العراق يصدر 10 الاف برميل نفط يومياً الى الأردن بتخفيض يبلغ 10 دولار على البرميل"، منوهاً الى ان "هكذا قرارات متخبطة تفقد الحكومة شعبيتها التي اكتسبتها من خلال المشاريع الخدمية".
وتابع ان " التمايز الطبقي الذي تمارسه الحكومة سيكون سبه على الحكومة كون العراق يتكون من طبقتين، فقيرة وغنية ولا وجود لطبقات متوسطة".
واتم محسن حديثة: ان على "الحكومة إسترجاع سعر البنزين المحسن الى ما كان عليه لسيارات النقل الخاص التاكسي ويبقى على حالة للسيارات الخصوصي على اقل تقدير".
يذكر ان تداعيات ارتفاع أسعار البنزين وصلت الى مطالبات نيابية باستجواب رئيس الوزراء ووزير النفط، كما امتنع أعضاء مجلس النواب عن التصويت على قرار ارتفاع أسعار البنزين. انتهى 25ج